الأربعاء، 5 أغسطس، 2015

دعوة لمقاطعة ويندوز 10 لعدم احترام مايكروسوفت للمستخدمين !

دعوة لمقاطعة ويندوز 10 لعدم احترام مايكروسوفت للمستخدمين !
يبدو أن الانتقادات الموجهة لشركة مايكروسوفت و نظامها الجديد ويندوز 10 ما زالت مستمرة خصوصا فيما يتعلق بالحياة الشخصية للمستخدمين و عدم احترام الشركة لهذا المعطى و اتهامات أبعد من ذلك تشير إلى تجسس الشركة على المستخدمين.

المؤسسة الشهيرة "Free Software Foundation" المعروفة اختصارا بـ "FSF" دعت في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت خلال نهاية الأسبوع الماضي بشكل رسمي لمقاطعة نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 من طرف الشركات و حتى المستخدمين العاديين و ذلك كما تقول المؤسسة بسبب عدم احترام الشركة الأمريكية لمستخدميها و قلة تقديرها لهم.

و تشير المؤسسة التي تدافع عن البرمجيات مفتوحة المصدر خصوصا "لينكس" أن كون نظام ويندوز 10 يأتي بشيفرة مصدر غير قابلة للولوج من طرف المستخدم تجعل لشركة مايكروسوفت الحق في تجريب جميع الميزات و الخاصيات التي تكون في مرحلة أولية مجانية قبل أن تصبح مدفوعة بعد أن تصل التجارب على المستخدم إلى مرحلة النضج.

كما تؤكد مؤسسة FSF أن مايكروسوفت تعتبر المستخدمين مجرد قواعد بيانات يمكن بيعها لأغراض تجارية و أن الشركة تقوم بالتجسس على المستخدمين مشبهة نظام ويندوز بـ "النافذة" التي تتجسس علينا منها مايكروسوفت.


0 التعليقات

إرسال تعليق