ويندوز 10 يتجسس عليك ويجمع كافة المعلومات الخاصة بك و بالدليل القاطع + طريقة منع التجسس

ويندوز 10 يتجسس عليك ويجمع كافة معلوماتك الخاصة عنك و بالدليل القاطع + طريقة منع التجسس
يبدو أن قصص ويندوز 10 لم تنتهي بعد فبعد أن تم الكشف عن خاصية Windows Update Delivery Optimization التي تستغل منك صبيب الانترنت و ترسل للأخرين التحديثات ، فاليوم سنتحدث عن كل ما يتعلق بالخصوصية .. فغالبا نحن كمستعملين للانترنت لا نقرأ سياسة المستخدم و ما تحمله من خبايا لا نعرفها ، ويندوز 10 يتجسس علينا و بالدليل فهو يقوم بجمع جميع المعلومات التي نقوم بها على الحاسوب منها المواقع التي نلجها و الغريب في الأمر أننا لا نعرف الى أي جهة يتم تصدير هذه المعلومات .. هل يتم بيعها أم ماذا! لهذا فاليوم سنعرفكم على مدى تمادي مايكروسوفت في العبث بخصوصية زبنائها و للاشارة فان هذه الأخيرة ليست لأول مرة تتجسس على مستعمليها فانها متعودة على هذا الأمر و الدليل في الصورة التالية :
بعد أن تحدثنا عن أمر التجسس الأن سوف نعرفكم على الطريقة الصحيحة لمنع مايكروسوفت من الوصول اليك عن طريق اسعمالك للويندوز 10 ، كل ما عليك هو الدخول الى اعدادات الويندوز 10 'Settings' ثم بعد ذلك تتوجه الى قسم الخصوصية 'Privacy' و ستجد قائمة بمجموعة من الخيارات على الجهة اليسرى ننصحك بتعطيلها بأكملها فكما تشاهد فان مايكروسوفت تجسس على مكانك عند اتصال حاسوبك بالانترنت و على الكامر الخاصة بالحاسوب كذلك على المايكروفون لذلك فقم بتعطيل كل هذه الأمور فالأمر بسيط جدا يتعلق بتحويل زر On الى Off !
تقف فقط عند خيار Contacts أو الحسابات بحيث لا يتوجب عليك تعطيل Windows Shell Experience لأنه ضروري للويندوز و أمر تعطيله قد يسبب بعض المشاكل لهذا الأخير.
و في خيار Feedback & diagnostics تقوم بتطبيق ما في الصورة بكل بساطة و ذلك لمنع مايكروسوفت من أن تسألك و تزعجبك ببعض الراسائل !

No comments