Moxie Marlinspike: ملك التشفير والحماية الذي تغلب على وكالة الأمن القومي و FBI وجعلهم في حيرة من امرهم - ForeLive

الثلاثاء، 21 يوليو، 2015

Moxie Marlinspike: ملك التشفير والحماية الذي تغلب على وكالة الأمن القومي و FBI وجعلهم في حيرة من امرهم

أصبح التجسس من طرف الدول والحكومات من بين الأمور التي تخيف المستخدمين للوسائل والأدوات التكنولوجية الحديثة ، خاصة بعد فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكي التي فجرها إدوارد سنودن في يونيو 2013.بعد هذه الفضيحة أصبح لزاما على الدول والشركات التقنية البحث عن طرق جديدة لتأمين الاتصالات وخصوصية المستخدمين.
Moxie Marlinspike: ملك التشفير والحماية الذي تغلب على وكالة الأمن القومي و FBI وجعلهم في حيرة من امرهم

Moxie Marlinspike هو من بين الأشخاص الذين استطعوا التغلب على مكتب التحقيقات الفيدرالي، وكالة الامن القومي ، وكالة الأمن الوطني للولايات المتحدة ، وكالات حكومية أخرى وجعلهم في حيرة من أمره ، بعد ان قام بابتكار طريقة عالية التشفير للمحادثات والاتصالات بين المستخدمين .

Moxie Marlinspike قام بتطوير برنامج تشفير بسيط جدا وآمن للغاية بحيث لا يمكن اعتراض الرسائل المتبادلة من خلاله أي أن حتى الشركة صاحبة التطبيق لن تتمكن من فك تشفير الرسائل المتبادلة بين المستخدمين،.يتم استخدام هذا النظام من قبل أكثر من 800 مليون مستخدم للواتس آب ،تطبيق الرسائل الفورية المشتراة من قبل الفيسبوك في عام 2014.هذا النوع من التشفير يعد الأفضل حتى الآن على مستوى خدمات الدردشة والتواصل الفوري .

ما يخيف الأجهزة الأمنية والحكومية هو كيف يمكن لهذا البرنامج البسيط أن يكون آمنا وكيف يمكن استخدامه لنوايا سيئة لأغراض مختلفة. فقد أعرب رئيس وزراء بريطانيا، ديفيد كاميرون، والرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن مخاوفهما بشأن تبادل الرسائل المشفرة، والتي يمكن أن تسهل اتصال آمن بين الإرهابيين.

Moxie Marlinspike له خبرة كبيرة في مجال التشفير والحماية ، فهو باحث أمني شغل منصب رئيس فريق الأمن والحماية في شركة تويتر وله تطبيق الرسائل الخاصة يسمى "Signal" ،والذي يستخدم نظام الحماية نفسه المستخدم في تطبيق الواتس آب .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق