آبل تستحوذ على 92% من حصة أرباح صناعة الهواتف الذكية ! - ForeLive

الأحد، 19 يوليو، 2015

آبل تستحوذ على 92% من حصة أرباح صناعة الهواتف الذكية !


بالرغم من أن "آبل" تمتلك حصة 20% من  مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم بسبب الإستحواذ المهول من شركة سامسونغ، إلا أن الشركة الأمريكية تحصل على نسبة خرافية من أرباح صناعة الهواتف الذكية إرتفعت خلال الربع الأول من هذا العام إلى 92% أرباح حسب تقرير جديد صدر مؤخرا من شبكة Canaccord Genuity المتختصة في بحوث السوق.

التقرير الذي نشره موقع The Wall Street Journal يوضح أن "آبل" تتربع على عرش صناعة الهواتف الذكية من خلال ما تحققه من أرباح، إذ أنها سجلت إرتفاعا كبيرا بنسبة 27% مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية التي كانت قد حصلت فيها على نسبة 65% من أرباح صناعة الهواتف الذكية، في حين كانت "سامسونغ" قد حصلت على نسبة 15%.

وأوضح السيد "نيل ماوستون" الذي يعتبر المدير التنفيدي لشركة Strategy Analytics في خضم هذا التفريرأن "سامسونغ" و "آبل" لوحدهما يعتبران المستحوذتان على ما يقارب نسبة 100% من أرباح صناعة الهواتف الذكية علما أن هناك أزيد من 1000 شركة مصنعة للهواتف في العالم من بينهم أشهرالشركات مثل HTC التي كانت تواجه تحديات عصيبة خلال النصف الأول من هذا العام و LG و Xiaomi و غيرهم.. آبل لوحدها من كانت تحافظ على هامش ربح كبير من هواتف الآيفون التي تصنعها بمقدار كبير جدا عن هواتف الأندرويد.

وذكر السيد "ماوستون" على سبيل المثال شركة Xiaomi التي كانت على إستعداد لبيع هواتفها الذكية بنظام الأندرويد مع قليل من الأرباح،وكسب أرباح من خلال التطبيقات أو أكسسوارات أخرى...

و أوضح التقرير أن معدل بيع هاتف "آيفون" في العام الماضي كان يبلغ 624 دولار أمريكي، في حين كان يبلغ معدل بيع هاتف أندرويد حوالي 185 دولار أمريكي. في حين إرتفع اليوم معدل بيع هاتف "الآيفون" على الصعيد العالمي إلى مبلغ 659 دولار أمريكي، و ارتفعت المبيعات أيضا بنسبة 43% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق