5 أخطر هاكرز مبحوث عنهم في العالم تكشف عنهم الـ "إف بي اي" و 4.2 مليون دولار لمن يساعد في القبض عليهم


وزارة الخارجية الأمريكية و مكتب التحقيقات الفيديرالي الـ FBI على إستعداد لدفع ما مجموعه 4,2 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على أخطر خمس قراصنة كشفت عنهم.

وكشفت عن أسماء هؤلاء الهاكرز وهم:

Evgeniy Bogachev يبلغ من العمر 30 سنة وهو الأخطر في المجموعة حيث طرح مكتب التحقيقات الفيديرالي مبلغ 3 مليون دولار لمن يساعد لإلقاء القبض عليه أو بإعطاء معلومات للوصول إليه.
هذا الهاكر الخطير لديه عدة أسماء مستعارة أخرى مثل "lucky12345" و "Slavik"  و "Pollingsoon" وتسبب في خسائر وصلت لـ 1 مليون دولار منذ سنة 2009.

الهاكر الثاني هو Nicolae Popescu، وتُقدم الـ FBI مبلغ مليون دولار لكل من يساعد أو يعطي معلومات لإلقاء القبض عليه، و هو الهاكر البالغ من العمر 34 سنة وقام بالعديد من عمليات الإختراق التي تسببت في خسائر جسيمة للحكومات و الأفراد، وكان يستعمل في عملياته عدة أسماء مستعارة ذكر منها مكتب التحقيقات الفيديرالي هذه الأسماء : Nae" و "Stoichitoiu".

3 - Alexsey Belan وهو هاكر روسي بالغ من العمر 28 سنة تورط في عمليات إختراق و قام بعملية إختراق لسرقة بيانات المستهلكين في أشهر ثلاث مواقع مختصة في التجارة الإلكترونية بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في الفترة ما بين 2012 و 2013. و تُقدم FBI مبلغ 100 ألف دولار كمكافئة لمن لديه معلومات عنه.

4 - Peteris Sahurovs ( مبلغ 50 ألف دولار مكافئة)
يبلغ من العمر 26 سنة وقام بتطوير برامج مكافحة فيروسات وهمية إحتيالية ، وقام بالترويج لها عبر صفحات كثيرة عبر الأنترنت، وأجبر الكثيرين على شراء تلك البرامج الخبيثة التي لا علاقة لها ببرامج مكافحة الفيروسات و التي تدمر وتتجسس على المستخدمين كما تزود الهاكر بمعلومات يتم سرقتها و استغلالها، وحقق هذا الهاكر ما يفوق 2 مليون دولار من خلال هذه العمليات الخبيثة.

و 50 ألف دولار أخرى لمن يساعد في إلقاء القبض عن المبحوث عنه الخامس الذي إسم Shailesh Kumar Jain  يبلغ من العمر 45 سنة وهو أكبر هذه العناصر الخطيرة سنّاً كما أنه الأمريكي الوحيد المبحوث عنه من طرف مكتب التحقيقات الفيديرالي ضمن قائمة أخطر 5 قراصنة في العالم، و أوضحت الـ FBI أن هذا الهاكر حقق ما يناهز 100 مليون دولار في الفترة ما بين ديسمبر 2006 و أكتوبر 2008 من حقن فيروسات في أجهزة المستخدمين تبعث نوافذ منبثقة و رسائل بريد إلكتروني للشراء برامج وهمية تتراوح أثمنتها ما بين 30 إلى 70 دولار.

وكما تلاحظون معي فهؤلاء الهاكرز قاموا بهذه العمليات الرهيبة و المحبوكة جيدا منذ فترة طويلة منذ 2006 بحوالي 9 سنوات من الآن، و جعلوا الحكومات و الـ FBI تجري خلفهم بالرغم من معرفة أسمائهم وتفاصيل دقيقة عنهم.. إلا أنهم لم يستطيعوا إلقاء القبض عليهم إلى اليوم.

No comments