الاثنين، 27 يوليو، 2015

3 ميزات جديدة على خرائط جوجل، يجب أن تكون على علم بها وتجربها على هاتفك الذكي !

خرائط جوجل Google Maps هي من أهم الخدمات المفيدة في مجال الملاحة والخرائط، وتستعمل هذه الخدمة على نطاق واسع ، بل أصبحت مهمة جدا لكل مستخدم ، هذه الخدمة طبعا تعرف تطورا كبيرا ويتم اضافات ميزات جديدة لها بين حين واخر ، وفي هذه التدوينة أقترح عليك عزيزي القاريء التعرف على 3 ميزات جديدة ومميزة تم إضافتها لهذه الخدمة في تحديثاتها الأخيرة .
3 ميزات جديدة على خرائط جوجل، يجب أن تكون على علم بها وتجربها على هاتفك الذكي !

1. إرسال إحداثيات نقطة من خرائط جوجل على حاسوبك إلى هاتفك الذكي

في كثير من الأحيان، نستخدم الحاسوب للبحث عن أي مكان من خرائط جوجل ،ولكن ماذا لو تريد ارسال احداثيات الموقع أو المكان إلى هاتف الذكي ؟ الآن يمكنك القيام بذلك بشكل سهل جدا من خلال الميزة الجديدة التي تظهر على قائمة البحث في النسخة الالكترونية لهذه الخرائط على جهاز الكمبيوتر ، لحفظ أو ارسال احداثيات الموقع أو المكان إلى هاتف الذكي ،يكفي ان تقوم بالنقر على "Send to Device".طبعا يجب ان تستخدم نفس الايميل !

2. عرض تفاصيل تحركاتك 

ليس سرا ان جوجل تقوم بجمع الكثير من المعلومات عنك ، وقد تحدثنا في موضوع سابق عن هذا الأمر ، من بين هذه المعلومات تحركاتك ، في التحديث الجديد لخرائط جوجل على الهواتف المحمولة ، يمكنك عرض جميع تحركاتك بالتاريخ والمكان ! هذه الميزة الجديدة تأتي تحت اسم  " جدولك الزمني" أو "Your Timeline" ،و يمكنك العثور على هذا الخيار في القائمة على الجزء الأيمن.

3. إضافة أسماء خاصة للأماكن على الخريطة 

أحدث نسخة من تطبيق خرائط جوجل على الاندرويد تحتوي على ميزة جديدة أخرى تمكنك من إعطاء اسم من اختيارك لإي نقطة على الخريطة .هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمسافرين الذين يجدون صعوبة في تذكر عناوين الفنادق والمتاحف والأماكن الأخرى التي تكون بلغة اجنبية .

ملاحظة: من اجل الاستفادة من هذه الميزة يجب عليك تحديث تطبيق خرائط جوجل على هاتفك .

0 التعليقات

إرسال تعليق