الاثنين، 8 يونيو، 2015

هذا أهم ما كشفت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2015

هذا أهم ما كشفت عنه آبل في مؤتمرها WWDC 2015
كما كان منتظرا انعقدت اليوم فعاليات مؤتمر شركة آبل للمطورين "WWDC 2015" و الذي قدمت فيه الشركة آخر مستجداتها لهذه السنة خصوصا ما يتعلق بنظام تشغيل ماك OS X و نظام تشغيل المحمول iOS 9 بالإضافة إلى خدمة البث الموسيقي Apple Music و نظام آبل واتش WatchOS 2.

OS X El Capitan


آبل أعلنت في فعالية الليلة عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها للماك OS X و الذي سيحمل إسم El Capitan و سيكون امتدادا لنظام OS X Yosemite مع عدد من التحسينات و التحديثات التي تمنح المستخدم تجربة أفضل و أكثر تميزا، خصوصا فيما يتعلق بمتصفح سفاري الذي سيشهد عدد من الإضافات من بينها إمكانية تثبيت علامات التبويب بالإضافة إلى تحديثات على مستوى محرك البحث Spotlight.

من جهة أخرى كشفت شركة آبل كذلك عن أن OS X El Capitan سيكون مميزا على مستوى الأداء خصوصا على مستوى الجانب الرسومي حيث سيدعم النظام إطار العمل الخاص بالتسريع الرسومي "Metal" و الموجود في السابق في نظام iOS 8، و هو ما سيمكن المستخدمين من الاستفادة من مميزات عالية في الجاب الرسومي و كذلك الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية خصوصا تلك التي تشتغل بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد 3D.

و سيكون النظام الجديد OS X El Capitan متوفرا ابتداءا من اليوم بالنسبة للمطورين و ابتداءا من شهر يوليو/ تموز بالنسبة لباقي المستخدمين في نسخته التجريبية فيما سيكون متوفرا في نسخته النهائية بالمجان في الخريف المقبل.

 iOS 9


من جهة أخرى كشفت آبل عن نظام تشغيلها الجديد للأجهزة المحمولة  iOS 9 و الذي سيأتي بكثير من المستجدات خصوصا على مستوى التطبيقات و الميزات الجديدة، و من بينها المساعد الشخصي "سيري" و الذي تقول الشركة أنه سيكون أكثر ذكاءا مما كان عليه في الماضي، حيث سيمكن المستخدمين من عدد من مقترحات الاستفسارات لم تكن ممكنة في السابق، كما أشارت الشركة أن سيري في نسخته الحالية يتلقى أكثر من مليار استفسار في الأسبوع الواحد.

كما أكدت آبل أن الحياة الخاصة للمستخدمين موجودة في قلب نظامها الجديد iOS 9 حيث أن المعطيات المجموعة على الهاتف ستظل دائما على الهاتف و لن تتمكن أي جهة من الحصول عليها أو استخلاصها، بالإضافة إلى ذلك فإن خدمة الدفع الخاصة بآبل على النظام الجديد Apple Pay  ستكون متوفرة ابتداءا من الشهر القادم لكن فقط في الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا.

آبل أشارت كذلك إلى أن نظام iOS 9 سيسمح للمستخدمين بربح ثلاث ساعات من شحن البطارية على هواتفهم، و هو أمر مهم خصوصا مع المشاكل التي يعاني منها كثير من المستخدمين في هذا المجال، فيما أشارت الشركة إلى أن نظامها الجديد سيكون متوفرا بالمجان الخريف القادم و في نسخته التجريبية ابتداءا من الشهر القادم.

Apple Music

و من بين أهم ما كشفت عنه آبل كذلك خلال فعالية هذه الليلة هو خدمتها للبث الموسيقي Apple Music و التي ستكون منافسة لخدمات موجودة كـ Spotify، و الذي سيوفر للمستخدمين و على مدار الساعة كل الأغاني و الموسيقى التي يودون سماعها، و بطبيعة الحال فإن هذا الخدمة ستكون مدفوعة، حيث ستطلق الخدمة في 100 بلد حول العالم مقابل 9.99 دولار شهريا.

WatchOS 2


آبل قدمت كذلك نسخة جديدة من نظامها المحمول خاص بساعتها الذكية "آبل واتش" WatchOS 2 حيث جاء هذا الإصدار بعدد من المستجدات من بينها واجهة جديدة بالإضافة إلى فتح آبل المجال للمطورين لإضافة تطبيقات جديدة من خلال الولوج إلى مكونات الساعة.


و كما باقي الأنظمة التي كشفت عنها آبل فإن WatchOS 2 سيكون متوفرا بالمجان في الخريف القادم .


0 التعليقات

إرسال تعليق