الاثنين، 8 يونيو، 2015

قبل ان تفقد بياناتك: أفضل الأدوات المجانية لاختبار وفحص القرص الصلب والتأكد من سلامته

العديد من أجهزة الكمبيوتر الجديدة تأتي بأقراص SSD ،رغم انها لا تزال  تقنية باهظة الثمن إلا انها نجحت في استبدال الأقراص الصلبة العادية والتقليدية HDD.أقراصSSD لها عدة مزايا كما نعلم أهمها السرعة. لكن الأقراص الصلبة التقليدية الميكانيكية لتزال لها مكانة عند العديد من المستخدمين نظرا للمساحة الكبيرة التي تقدمها مقابل التكلفة القليلة مقارنة بأرقاص SSD، لهذه في هذه التدوينة أقترح عليك عزيزي ثلاثة برامج تمكنك من فحص القرص الصلب والتأكد من سلامته .
قبل ان تفقد بياناتك: أفضل الأدوات المجانية لاختبار وفحص القرص الصلب والتأكد من سلامته

هو تطبيق مجاني للاستخدام الشخصي الذي يعمل على أي نسخة من ويندوز. البرنامج يتم تحديثه باستمرار. كما ان حجمه لا يتجاوز 2 ميغا .لكن فائدته عظيمة جدا ، إذ يمكنك من عمل تحليل لقرصك الثابت لمعرفة حالته والحصول على جميع المعلومات المتعلقة به .

هو تطبيق مجاني آخر يعمل في نظام تشغيل الويندوز . البرنامج كذلك بسيط ولا يتجاوز حجمه 3 ميغا ، فقط عليك الانتباه عن تثبيته حتى لا تقوم بتثبيت البرامج المصاحبة معه .الشيء الجيد حول هذا البرنامج هو أنه، على انه يظهر لك جميع الاحصاأت المتعلقة بالقرص الصلب ، كما انه يمكنك ان يحذرك في حالة ارتفاع درجة الحرارة او هناك خلل على القرص الصلب في حاسوبك .

هو كذلك من الخيارات المجانية له عدة مزايا ، منها انه يدعم  أي قرص بغض النظر عن الشركة المصنعة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق هو أيضا خفيف الوزن (أقل من 5MB) ويعمل بدون تثبيت. يمكنك البرنامج من تشغيل اختبارات للقراءة والكتابة في القرص، والتحقق، وتحليل جميع المعلومات ودرجة حرارة القرص  الصلب في حاسوبك.


0 التعليقات

إرسال تعليق