إيرباص تقدم مشروعها الخاص بتوفير الإنترنت للجميع - ForeLive

ForeLive

البرامج والمعلومات , programs , Software , IOS, iphone , Android

test banner

Post Top Ad

Responsive Ads Here

إيرباص تقدم مشروعها الخاص بتوفير الإنترنت للجميع

Share This
إيرباص تقدم مشروعها الخاص بتوفير الإنترنت للجميع
أعلنت شركة صناعة الطيران و الفضاء الشهيرة "إيرباص" عن مشاركتها في مشروع توفير الإنترنت للعالم عن طريق الأقمار الاصطناعية الصغيرة، المشروع سيكون بالشراكة مع شركة "OneWeb" و سيكون جاهزا في أفق سنة 2018.

و تعتبر شركة "إيرباص" إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران و الفضاء، و يبدو أنها و بالشراكة مع شركة OneWeb تريد كذلك أن تنطلق في مجال توفير الإنترنت لجميع سكان العالم بتكلفة رخيصة عن طريق تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية الصغيرة.
و في الوقت الذي بدأت جوجل مع مشروعها "Project Loon" عن طريق المناطيد و فيسبوك تقدمت في مشروعها "Internet.org" بفضل الطائرات من دون طيارن، فإن تكنولوجيا توفير الإنترنت عن طريق الاقمار الاصطناعية ليست شيئا جديدا، فرغم الأخبار التي أشارت لتخلي فيسبوك عن مشروع مشابه و الدعم الذي تقدمه جوجل لرجل الأعمال "Elon Musk" و مشروعه " SpaceX" فإن إيرباص و OneWeb ستمثلان منافسا شرسا لهذه المشاريع.

و على هامش مشاركتها في معرض صناعة الطيران المقام في مدينة باريس الفرنسية فقد أعلنت إيرباص بشكل رسمي أنها ستقوم بصناعة 900 قمر صناعي صغير بوزن 150 كيلوجرام في أفق سنة 2018 من أجل مشروعها مع شركة OneWeb في أفق توفير شبكة الإنترنت بتكلفة متدنية لجميع سكان .


No comments:

Post a Comment

Post Bottom Ad

Responsive Ads Here

Pages