الجمعة، 5 يونيو، 2015

تعرف على الرجل المصري الذي تغلب على "جوجل" وأصبحت جميع الشبكات الإعلامية تتحدث عنه

نعلم جيدا ان محرك البحث جوجل ، يعد من أقوى محرك بحث على مستوى العالم ،وهو كذلك الموقع التي يتربع على عرش المواقع الأكثر زيارة في العالم بأسره ، وأعتقد انه لا يوجد شخص على الانترنت لا يستعمل هذا المحرك بشكل يومي. بطبيعة الحال ان تكون الأول على نتائج البحث في هذا المحرك فكأنك وجدت منجم ذهب ،فإذا كان هذا الحال مع اي كلمة ، فماذا سيكون إذا كنت تنافس جوجل على صدارة نتائج البحث في كلمة "جوجل" أو "Google"  ؟ 

في الأسابيع القليلة الماضية انتشر قصة هذا الرجل المصري" صابر التوني " الذي يمتلك شركة للتبريد والتكييف في مصر ، وقد خلق ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في الصفحات المصرية والمواقع الاجنبية .هذا الرجل بصدفة عجيبة وغريبة استطاع ان يحتل المراتب الأولى في نتائج البحث في محرك جوجل بكلمات "جوجل" أو "Google " ، عندما تقوم بالبحث عن هذه الكلمات من حاسوب في مصر ستلاحظ  ظهور الصفحة الخاصة بهذا الرجل على رأس نتائج البحث رغم ان ليس لها اي علاقة بهذه الكلمات .

صابر التوني  وجد نفسه بين ليلة وضوحها حديث الاعلام ونال شهرة واسعة وتحدث عنه كبار المواقع العربية والأجنبية منها BBC، وحققت صفحته على شبكة جوجل أكثر من 5 ملايين مشاهدة، كما تلقى العديد من المكالمات والرسائل من أشخاص أرادوا التعرف على طريقته في التفوق إلى جوجل .

طبعا نفي بشكل قاطع انه يعلم شيء حول طريقة وصوله لهذه المراتب خاصة انه رجل غير مهتما بـ SEO وطرق الوصول للمراتب الأولى في محركات البحث .لكن المرجح انه فقط خطأ في خورزميات جوجل التي تستعملها لترتيب نتائج البحث في محركها.وبالتأكيد هذا الأمر جعل جوجل تقوم بتصحيح هذا الخطأ حسب ما أوردته  صحيفة "مترو" البريطانية.


0 التعليقات

إرسال تعليق