آبل تعلن الحرب وسيكون شبه مستحيل عمل الـ Jailbreak لنظام الـ iOS 9 - ForeLive

الأحد، 24 مايو، 2015

آبل تعلن الحرب وسيكون شبه مستحيل عمل الـ Jailbreak لنظام الـ iOS 9


آبل تعلن الحرب على "الجيلبريك" أو العملية المعروفة بكسر قيود نظام الـ iOS الذي تعمل به مختلف أجهزة آبل من بينها الآيفون و الآيباد و الآيبود تتش و الجيل الثاني من أجهزة apple TV. و الذي لا طالما حاولت آبل منع المخترقين أو مختصي الجيل بريك من القيام بعمليات كسر الحماية وقيود إصدارات "اي او اس" السابقة لكنها لم تنجح في ذلك، إلا أنها أعلنت عن تقنية جديدة ستكون مزودة في أنظمتها الجديدة بما في ذلك iOS 9 الخاص بالهواتف و الأجهزة اللوحية و أيضا نظام Mac OS X للحواسيب.

التقنية الجديدة تدعى Rootless وستكون مقدمة مع نظامي iOS 9 و Mac OS X 10.11 ، وحسب آبل فعملية كسر قيود نظامها الجديد سيصبح أمرا شبه مستحيل.

يبدو أن التقنية الجديدة ستكون مضادة ولن تسمح بالحصول على "صلاحيات الجذر" أو root access ، بحيث لن يتمكن المستخدم أو المخترق بكسر الحماية والقيود التي تفرضها آبل في أنظمتها.

 وخلاف الأنظمة السابقة، يبدو أن نظام "الاي او اس 9" سيحمل تحسينات عديدة خاصة مستوى الحماية كما أشارت بعض التقارير الإخبارية هذا ما سنعرفه عن كثب خلال مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2015 المرتقب هذا العام ابتداءا من الـ 8 إلى غاية الـ 12 من يونيو 2015 و الذي سيتم فيه الكشف عن أدق تفاصيل ومميزات الـ iOS 9 و OS X.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق