السبت، 16 مايو، 2015

أخيرا إمكانية طرح هاتف iPhone 6S مع كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل


لا طالما ظلت شركة آبل في سجن الـ 8 ميغابيكسل لسنوات طوال ، وبينما تتنافس الشركات المصنعة للهواتف الذكية على توفير عدد كبير من الميغابيكسل في كاميرات هواتفها كنقظة قوية تجلب المزيد من المشترين لهواتفها نذكر من بينهم شركة نوكيا التي أطلقت هاتف Nokia Lumia 1020 و الذي تبلغ دقة الكاميرا خاصته 41 ميغابيكسل ، ونذكر أيضا هاتف سوني اكسبيريا زد التي تطلقها شركة سوني بدقة كاميرا تفوق 20 ميغابيكسل ! وهناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى لكن خلاف آبل التي لا زالت متمسكة ب 8 ميغابيكسل التي جاء بها أحدث هاتفين لديها هما الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس.
لكن يبدو أنها ستطلق أخيرا هاتفها  iPhone 6S المنتظر قدومه خريف هذا العام و الذي سيمتلك كاميرا بدقة 12 ميغابيكسل.

وحسب IHS Technology وفق تصريحات من مسؤوليين في هذه الشركة أوضحوا أن آبل تعتزم طرح هواتفها الذكية الآيفون 6 اس بكاميرا ذات دقة 12 ميغا بيكسل خلال النصف الثاني من هذا العام.

وبالرغم من أن عدد الميغابيكسل يوفر حجما كبيرا للصور فقط ولا يلعب دورا جادا في تحديد جودة عالية لها ، أما جودة الصورة فتتعلق بمدى اتساع فتحة العدسة ومساحة البكسل الواحد ، فضلا عن متبث الصور وحجم المستشعر و جودة الفلاش ونوع العدسات والعديد من النقاط الأخرى..

و المعروف أن آبل لا طالما تبحث عن توفير الجودة والكفاءة العاليتين خلاف توفير عدد كبير من الميغابيكسل أو ميزات أخرى قد لا تسمن ولا تغني من جوع في أجهزتها وهذا ما يدفعها دوما للسير بتقدم خطوة بخطوة و السعي نحو تحقيق أعلى مستويات الجودة مع تطور الزمن.

ووفق المصدر المذكور فإمكانية تزويد هواتف الـ iphone 6S لم تثبتها آبل لحدود وقت كتابة هذا الخبر ولم تنفها بعد.إلا أن IHS Technology من الشركات العملاقة التي لم تخطئ ميسبقا في المعلومات التي تكشف عنها خصوصا أن إسمها لا طالما ارتبط باسم الشركة الأمريكية آبل، و تخصصت في نقل أدقّ التفاصيل عن آبل منذ مدة.

0 التعليقات

إرسال تعليق