روسيا تطور نظاما خاص بها وتريد الإستغناء عن الأندرويد و iOS - ForeLive

السبت، 23 مايو، 2015

روسيا تطور نظاما خاص بها وتريد الإستغناء عن الأندرويد و iOS


كشفت الحكومة الروسية عن عدم رضاها بخصوص إستخدام مواطنيها لنظامي "الأندرويد" و "اي او اس" حسب ما نشرته جريدة RBC الروسية فإن هذه الأنظمة هي أنظمة تشغيل أمريكية ، وهناك شكوك حتميا صادقة كون الولايات المتحدة الأمريكية تتجسس على المستخدمين الروس لهذه الأنظمة المذكورة وخصوصا بعد تورط الولايات المتحدة الأمريكية مع أربع دول أخرى سبق ذكرها في خبر تحالف العيون الخمسة - Five eyes ، وكانت من ضحاياه مجموعة من الدول من بينها روسيا إضافة إلى دولتين عربيتين هما السودان والمغرب.

روسيا إذن حسب بلاغ من وزير الإتصال الروسي فهي سوف تستغني قريبا على نظامي الأندرويد و iOS مع سيرها حاليا نحو تطوير نظام جديد خاص بها مقتبس من Sailfish الذي يعتمد على نظام لينكس.
و أوضحت روسيا من خلال سعيها نحو تطوير هذا النظام الجديد رغبتها في إستخدامه من طرف مواطنيها بنسبة 50 بالمائة قبل تتمة السنوات العشر القادمة.

وجميعا نعرف الصراع الحاد والمنافسة الشرسة بين روسيا و الولايات المتحدة الأمريكية ،ولم يكن قرار روسيا هذا في الإستغناء عن الأندرويد و iOS إعتباطياً، بل كانت وراءه دوافع قوية أجبرت روسيا للقضاء نهائيا عن عمليات التجسس التي يمكن أن تكون خلفها منافستها اللدودة ، ويمكن أن روسيا تسعى أيضا لبسط سيطرتها وفرض مكانتها في الساحة التقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق