أخيرا نظارات غووغل الكرتونية Cardboard متوافقة مع الآيفون


كشفت غووغل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في نسخة هذا العام Google I/O 2015 عن تقديم نسخة جديدة مطورة من تكنولوجيا الواقع الإفتراضي التي تقوم بتحويل شاشة الهاتف الذكي إلى شاشة لعرض المحتوى بشكل ثلاثي الأبعاد عبر نظارات كرتونية من غووغل تحت إسم Cardboard . لكن هذه المرة مع نسخة تدعم الآيفون و iOS.

ويوجد أزيد من 500 تطبيق Cardboard لمشاهدة الأفلام و الألعاب و تصفح خرائط "غووغل ايرث" بتقنية ثلاثية الأبعاد باستعمال نظارات أو خودة "كاردبورد" من غووغل، وهناك أزيد من مليون نسخة تم بيعها من هذه النظارات.

و أعلن العملاق الأمريكي "غووغل" عن دعمه لتطوير هذه التكنولوجيا لصالح نظام الـ iOS الذي تعمل به هواتف آبل وأجهزتها الذكية المحمولة مثل الآيفون والآيباد. و تم توفير حزمة أدوات لتطوير البرمجيات SDK للمطورين من أجل تطوير المزيد من التطبيقات المتوافقة مع أجهزة آبل للعمل بهذه التقنية الرائعة من غووغل.


 وقامت غووغل بطرح نسخة جديدة من نظارات الـ Cardboard يمكن إدماج هاتف باقصى حجم يصل لـ 6 بوصات بداخلها، كما يوجد زر جديد في الخودة الكرتونية متوافق مع أي هاتف آيفون. كما تم إطلاق تطبيق جديد من Google cardboard لنظام iOS و الآيفون يمكنك تحميله عبر الرابط أسفله على متجر آبل ستور.

No comments