السبت، 2 مايو، 2015

مأساة تعاني منها سوق الأجهزة اللوحية


من جديد تعاني سوق الأجهزة اللوحية من إنخفاض كبير في نسبة الإقبال ونسبة المبيعات التي تحققها . وكشفت مؤسسة "اي دي سي" عن بيع حوالي 49.9 مليون وحدة خلال الربع الأول من السنة الماضية ، وقد تم تسجيل إنخفاض كبير بعد عام حيث وصل معدل الإنخفاض في نسبة المبيعات إلى 6 %  ، حيث كان عدد الوحدات المُباعة خلال الربع الأول من هذه السنة هو 47.1 مليون وحدة .

وأخبرت "اي دي سي" بأن نسبة 3.2 % من معدل إنخفاض مبيعات الأجهزة اللوحية كانت قد سُجلت خلال الربع الأخير من سنة 2014 و نسبة 2.6 % سُجلت خلال الربع التالي و الأول من سنة 2015 ، وهذا مؤشر على تدهور المبيعات ونسبة الإقبال على الأجهزة اللوحية على غرار الهواتف الذكية و الحواسيب المكتبية و المحمولة.

وبالرغم من هذا التراجع فلا زالت الشركة الأمريكية آبل تتصدر المرتبة الأولى في بيع الأجهزة اللوحية بفضل جهازها "الآيباد" حيث هيمنت على نسبة 26.8 بالمائة من حصة  سوق المبيعات للأجهزة اللوحية في العالم خلال الربع الأول من هذا العام.
و لا زالت في المرتبة الثانية الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ التي هيمنت على نسبة 19.1 بالمائة . وجاء ثالثاً الشركة الصينية "لينوفو" ، تليها شركتي "أسوس" و "ال جي" في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.

و أوضح محللون لدى شركة "اي دي سي" بأن التراجع الذي عرفته سوف الأجهزة اللوحية يعرف مؤشرا بسيطا للنمو مستقبلاً في الفترات القادمة.

0 التعليقات

إرسال تعليق