الجمعة، 22 مايو، 2015

تعرف على نظام التشغيل الجديد الذي تستعد جوجل لإطلاقه

تعرف على نظام التشغيل الجديد الذي تستعد جوجل لإطلاقه

أشارت مصادر إعلامية بالأمس عن نية جوجل الإعلان عن نظام جديد مختلف و ذلك على هامش مؤتمرها للمطورين Google I/O و الذي يقام في أواخر شهر ماي من كل سنة، أي بعد أيام قليلة من الآن، و سيستهدف هذا النظام بالأساس مجال جديد هو إنترنت الأشياء.

الموقع المتخصص "The Information"  أشار إلى أن جوجل تستعد لتضع قدما في مجال إنترنت الأشياء من خلال نظامها الجديد الذي سيحمل الإسم الرمزي "Brillo" و سيكون مبنيا على نظام أندرويد و بالتالي سيكون بديلا مهما لهذا النظام فيما يتعلق بمجال إنترنت الأشياء.

و سيعمل هذا النظام خصوصا بالنسبة للأجهزة الذكية التي لا تحتاج لسعة ذاكرة وصول عشوائية كبيرة خصوصا حينما نتحدث عن المنازل الذكية حيث كل الأجهزة المنزلية الذكية لا تتجاوز سعة ذاكرة الوصول العشوائية فيها 32 إلى 64 ميغا، و هو ما سيغني صانعي هذه الأجهزة عن ابتكار أنظمة خاصة بهم، حيث ستمكن جوجل من توحيد نظام التشغيل الخاص بهذه الأجهزة الذكية.

و لا تعد هذه التجربة الأولى لجوجل في مجال إنترنت الأشياء من أجل الوصول إلى تكنولوجيا المنازل الذكية، كما لا تعتبر الوحيدة التي تعمل في هذا المجال حيث ستجد منافسة من مايكروسوفت خصوصا.


0 التعليقات

إرسال تعليق