هل تعاني من تشنج الحاسوب من فترة إلى أخرى ؟ هنا الحل لمشكتلك

هل تعاني من تشنج الحاسوب من فترة إلى أخرى ؟ هنا الحل لمشكتلك

في كثير من الاحيان عند إستعمالنا للحاسوب قد نتفاجئ بأن هذا الاخير قد اصبح يتشنج من فترة لأخرى دون معرفة السبب  سبب . في الحقيقة هذه المشكلة هي ليست فقط مشكلتك ، بل هي مشكلة العديد من يستعملون ويندوز ، لهذا في هذه المقالة ساحاول ان اغطي اغلبية الاسباب التي تجعل الويندوز يتشنج من فترة لأخرى .

الڤيروسات والبرامج الضارة :

تعد الڤيروسات من اهم اسباب جعل الويندوز يتشنج بكثرة . لهذا يجب التأكد ان حاسوبك خالي تماما من اي ڤيروسات او برامج ضارة . فبرغم من انك تستعمل برنامج مضاد ڤيروسات ، قد يكون هذا الاخير غير قادر على كشف بعض البرامج الضارة ، لهذا افضل تصرف تقوم به هو تغير مضاد الڤيروسات وإستعمال كذلك بعض البرامج الداعمة مثل برنامج malwarebytes و emisoft و spybot search and destroy .

مشكلة سعة الرام الغير كافية :

توجد بعض التطبيقات على حاسوبك تحتاج إلى سعة رام كبيرة من اجل ان تشتغل ، او انها تستهلك الرام بشكل كبير مثل برامج التصفح (جوجل كروم و فايرفوكس ) والمعروف عنها انها تستهلك مساحة الرام بشكل مفرط . لهذا من الافضل إذا كنت تستعمل سعة رام ضعيفة مثل 1 جيغا او 2 جيغا . ان تنتقل إلى 4 جيغا على الاقل ، او ان تقوم بإغلاق البرامج بعد الإنتهاء منها لكي لاتبقى مخزونة في رام الحاسوب . كذلك حاول الا تفتح عدد كبير من التبويبات في المتصفحات وكذلك تتبيث عدد كبير من الإضافات في حالة كانت الرام في حاسوبك ضعيفة . 

كثرة تتبيث البرامج :

كثرة تتبيث البرامج يجعل بعضها تقوم بإنشاء خدمات تعمل في خفاء ، هذه الاخيرة وبالرغم من انك لم تشغل البرنامج ، إلا انها تبقى موجودة في الرام ، كما تستهلك جزء من نشاطات القرص الصلب والبروسيسر . بذلك مع تكاثر البرامج فإن هذه الخدمات ستصبح في إزدياد ومع الوقت يصبح الويندوز يتشنج من فترة إلى أخرى ، وعليه من الافضل ان تحذف البرامج التي لم تعد تستعملها .


القرص الصلب :

مساحة القرص الصلب تلعب كذلك دورا مهما في جعل الحاسوب يتشنج من فترة إلى أخرى  . فإذا كانت المساحة المتبقية في الويندوز قليلة فكن على يقين ان الويندوز سيتشنج  ، وعليه يجب ان تحرر المزيد من المساحة ، حتى تلاحظ إستقرار الويندوز .

للإشارة كذلك فإن حالة القرص الصلب إذا كانت سيئة فقد تعاني كذلك من مشكلة تشنج الويندوز ، بل وستجد نفسك مضطرا في بعض الاحيان إلى فصل التيار الكهربائي عن الحاسوب .

كانت هذه هي اهم الاسباب التي تجعل الويندوز يتشنج ، لاتتردد في تجربة هذه الحلول ومشاركتي ما إذا إستطعت حل مشكلتك ، ساكون سعيد بقراءة تعليقاتكم وكذلك مشاركة هذه التدوينة مع اصدقائكم

No comments