أول هاتف ذكي في العالم يتعرف على قزحية العين - ForeLive

السبت، 30 مايو، 2015

أول هاتف ذكي في العالم يتعرف على قزحية العين


تعتبر التقنية البيومترية "التعرف على قزحية العين" من أقوى التقنيات التي توفر حماية قصوى ومعقدة لفك شيفرتها نظرا لاختلاف قزحية عين كل شخص عن الآخر دون وجود نظير أو شبيه لها.
هذه التقنية أصبحت اليوم موجودة بعد إطلاق أول هاتف ذكي في العالم من طرف شركة الإتصالات اليابانية NTT Docomo الذي يحمل إسم Arrow NX F-04G كهاتف بيومتري يمكِّن المستخدمين من فتح هواتفهم و القيام بعمليات الشراء باستخدام كاميرا الهاتف التي تقوم بعمل Scan و التعرف على قزحية العين بعيدا عن استخدام كلمات السر العادية التي يمكن اختراقها.

الهاتف الجديد يأتي بشاشة ذات قياس 5.2 بوصات بدقة Quad HD و معالج ثماني النوى ،إضافة إلى 3 جيغابايت في ذاكرة الوصول العشوائي RAM ، و 32 جيغابايت كمساحة تخزين داخلية للهاتف، ويعمل الهاتف بنظام الأندرويد المصاصة / Lollipop.

يذكر أن الشركتين العملاقتين سامسونغ وآبل لم يسبق لهما توفير هذه التقنية القوية الخاصة بتزويد هواتفهما الذكية بتقنية التعرف على قزحية العين حيث اكتفت سامسونغ بتزويد عدة هواتف ذكية بتقنية التعرف على وجه المستخدم الأمر الذي يتم إختراقه بوجود شبه في الملامح مع شخص آخر،كما كانت آبل السباقة بدعم تقنية التعرف على بصمة الأصبع.

شركة LG أيضا بعد أن أطلقت هاتفها الذكي LG G4 أوضحت من جانبها عزمها على إطلاق هاتفها القادم LG Gِ5 مزودا بتقنية التعرف على قزحية العين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق