الجمعة، 1 مايو، 2015

مشكل تقني جديد على موقع فيسبوك

مشكل تقني جديد على موقع فيسبوك

تعرض موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك لمشكل تقني خلال الساعات القليلة الماضية أثر بشكل كبير على عمله حسبما أفادت بذلك عدد من وسائل الإعلام الدولية، و قد تسبب هذا المشكل في ارتباك في حركة الموقع.

و حسب الكثير من المواقع المختصة و من بينها "The Verge" فإن عددا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد واجهوا خلال الساعات القليلة الماضية عددا من المشاكل حيث فوجئوا باختفاء منشوراتهم بالإضافة إلى أن بعض المستخدمين واجهوا صعوبات في نشر تدويناتهم التي تحتوي على روابط حيث يقوم فيسبوك بحظرها أتوماتيكيا، حيث يقوم نظام الحماية الأمنية في الموقع باعتبار هذه الروابط خطيرة أمنيا.

المشكل التقني على موقع فيسبوك بدأ خلال الليلة الماضية و استمر طوال ساعات قبل أن تقوم إدارة الموقع بإصلاحه، و في تعليقه على هذا المشكل نقل موقع The Verge عن أحد الناطقين الرسمين باسم فيسبوك أن الأمر يتعلق بخطأ تقني على مستوى النظام الداخلي للموقع و الذي يمكن من حظر الروابط التي تعتبر خبيثة و هذا ما تسبب في اختفاء عدد من المنشورات و حظر روابط أخرى و عدم السماح بنشرها.

و في الوقت الذي اعتبر فيه عدد من المدونين أن التصرف الأخير من فيسبوك هو نوع من الرقابة التي يمارسها موقع التواصل الاجتماعي فإن إدارة الموقع نفت ذلك و أشارت إلى كونه مجرد خطأ تقني قد تم إصلاحه.


0 التعليقات

إرسال تعليق