آخر المعلومات عن نظام أندرويد الجديد Android M

آخر المعلومات عن نظام أندرويد الجديد Android M

على بعد أيام قليلة من انطلاق مؤتمر المطورين الخاص بشركة جوجل Google I/O 2015 ظهرت الكثير من المعلومات في الفترة الأخيرة عن نظام أندرويد الجديد "Android M"، لكننا اليوم أصبحنا أمام معلومات جديدة أكثر وضوحا من ما كنا نعرفه في وقت سابق.

و حسب موقع "BuzzFeed" فإن نظام جوجل الجديد Android M سيعتمد تقنية التعرف على البصمة البيومترية الرقمية للمستخدم و هو ما أصبح متوفرا منذ مدة في نظام آبل "iOS" إلا أنه و عكس آبل فإن جوجل ستفتح هذه الخاصية أمام المطورين و هو ما سيمكننا من متابعة تطبيقات بهذه التقنية بالإضافة إلى تطبيقات جوجل الخاصة و هو ما لا يوفره نظام آبل حيث أن الشركة تحتكر هذه التقنية في تطبيقاتها فقط.

و سيظل التحدي الأكبر لجوجل هو توفير الحماية الأمنية المطلوبة للمعطيات الخاصة بالمستخدمين و التي ستعتمد على تقنية التعرف على البصمة البيومترية الرقمية، و يرتقب أن تعلن جوجل عن هذه الميزة الجديدة على هامش مؤتمرها للمطورين Google I/O 2015 و الذي سيقام ما بين 28 و 29 ماي الجاري.

و من المنتظر كذلك  أن تركزجوجل في نظامها Android M على خاصية التحكم الصوتي و التي تحمل إسم "Voice Access" حيث طالبت جوجل المطورين بتطوير تطبيقات تحتوي على هذه الميزة.


No comments