بمناسبة قرب الامتحانات ..7 مواقع يجب ان تعرفها وتجربها كطالب - ForeLive

الثلاثاء، 12 مايو، 2015

بمناسبة قرب الامتحانات ..7 مواقع يجب ان تعرفها وتجربها كطالب

نحن الآن في المرحلة النهائية للعام الدراسي،مما يعني أنها مرحلة الاعداد والاستعداد للامتحانات في كافة المستويات الدراسية ، في هذه المرحلة طبعا جميع الطلبة والتلاميذ يركزون بصفة كبيرة على الحفظ والمراجعة، وأغلبهم يبحث عن كافة الوسائل والسبل الممكنة، التي تمكنهم من زيادة مستوى الحفظ، وتنشيط الذاكرة لديهم. لذلك في هذه التدوينة سأقترح عليكم معشر الطلبة بعض من المصادر المهمة التي  امل ان تساعدكم في تجاوز هذه المرحلة بنجاح .
بمناسبة قرب الامتحانات ..7 مواقع يجب ان تعرفها وتجربها كطالب

أعتقد أن جميع الطلبة بمختلف تخصصاتهم ومستوياتهم يجب أن يحتفظوا بهذا الموقع في مفضلتهم ، هو عبارة عن محرك البحث متطور جدا ، قادر على حل المعادلات الرياضية وتسهيل الوصول للمعلومات التاريخية والعلمية بشكل كبير .

هو موقع على شكل شبكة اجتماعية مصغرة للطلبة والتلاميذ لمشاركة فروضهم المنزلية والصعوبات التي يواجهونها في المواد الدراسية ، يمكنك طلب المساعدة لحل اي واجب دراسي لم تستطع حله أو يمكنك المساعدة والإجابة على أسئلة المستخدمين الآخرين.يجدر بالذكر أن المواقع يتوفر في عدة لغات كالفرنسية واللغة الانجليزية والاسبانية ..الخ.

 أداة أساسية -أنصحك باستعمالها- والتي تمكنك من إنشاء موارد متعددة مثل الخرائط الذهنية، البطاقات التعليمية، والاختبارات التفاعلية التي ستساعد في ترسيخ المعلومات أكثر في ذاكرتك بعكس الأساليب التقليدية المرتكزة على الحفظ .

الباحث العلمي من جوجل هو نسخة من محركها للبحث المخصص للطلاب أساسا. مفيدة جدا لإيجاد مراجع ومقالات والرسائل الجامعية والكتب والمزيد من الوثائق الرسمية.

هو محرك بحث ،لا يختلف عن باقي محراكات البحث الأخرى ، لكن الميزة المفيدة في هذا المحرك هو قدرته في استخدام وعرض نتائج محراكات البحث الأخرى مثل جوجل، بنج  في صفحة واحدة ، فبدل البحث في كل محرك على حِدة يمكنك البحث في جميعا مرة واحدة .

هذا الموقع يقدم لك الة حاسبة علمية متقدمة ( في حالة لا تمتلك واحدة ) ،طبعا الخدمة مجانية تماما ولا يحتاج منك الامر للتسجيل أو شيء من هذا القبيل ، يذكر كذلك أن جميع العمليات الحسابية التي تقوم بها يمكنك تحميلها على شكل ملف .

هو قاموس مجاني على شبكة الانترنت ،يدعم أكثر من 200 لغة ، وتستطيع من خلاله الوصول إلى أكثر من مليار من النصوص المترجمة.موقع رائع جدا فهو يمكنك من معرفة كل ما يتعلق بأي كلمة وترجمتها إلى اي لغة مع طريقة نطقها ، والأجمل ان يعرض لك الجمل التي يتم توظيف تلك الكلمة فيها. الموقع  لديه أكثر من 25 مليون مستخدم أو زائر فريد شهريا.

مواضيع اخرى قد تهمك كذلك 


الحلقة854:كيف تحل اي معادلة رياضية كيفما كانت درجة صعوبتها في ثواني معدودة مع التبرير

كيف تحل أي معادلة رياضية باستخدام كاميرا هاتفك !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق