مايكروسوفت: ويندوز 10 هو آخر إصدار من ويندوز !

مايكروسوفت: ويندوز 10 هو آخر إصدار من ويندوز !

منذ نهاية السنة الماضية كشفت مايكروسوفت عن نظامها الجديد ويندوز 10 و الذي ما زال لحد الساعة في إطاره التجريبي، و من المنتظر أن نرى النسخة النهائية منه قريبا و قبل متم هذا العام، ويندوز 10 أريد له أن يأتي بتغيرات كبيرة و جذرية و أن يصبح منصة أساسية لمايكروسوفت حيث سيكون هو نظام المستقبل.

منذ إنطلاق أول أنظمة ويندوز التي صدرت في ثمانينات القرن الماضي حرصت شركة مايكروسوفت على تحديث أنظمتها بين كل فترة و أخرى، و ظلت هذا التقليد متواصلا إلى غاية نظام ويندوز 8.1 الذي يعد تحديثا لنظام ويندوز 8، قبل أن تعلن مايكروسوفت عن الإصدار الجديد ويندوز 10 و الذي يبدو أنه سيكون نقطة تحول في تاريخ الشركة.

مصادر صحفية عديدة و من بينها موقع "Tom's Hardware" الأميريكي الشهير نقلت عن أحد كبار مسؤولي مايكروسوفت و هو "جيري نيكسون" قوله أن نظام ويندوز 10 هو آخر إصدارات أنظمة ويندوز، و هو ما يعني أن الشركة ستغير طريقة تعاملها مع الأنظمة و يعني كذلك أن ويندوز 10 سيتحول إلى منصة كبيرة.

و على عكس ما يعتقد الكثيرون فمايكروسوفت لن تمر إلى نظام جديد و إنما ستحافظ على ويندوز 10 لكن مع تحديثات كبيرة في كل فترة، و ربما تقلد ما تقوم به آبل مع نظام ماك OS X 10.


No comments