ميديا تيك تكشف عن أول معالج للأجهزة الذكية يمتلك 10 أنوية


أخيرا شركة MediaTek تكشف عن أول معالج للأجهزة الذكية عشاري النوى، معالج Helio X20 هو الأول من نوعه في العالم الذي أطلقته الشركة قبل أيام والمزود بعشرة أنوية تم تصنيعها ودمجها بدقة 20 نانومتر تشمل 4 أنوية من نوع Cortex-A53 تعمل بسرعة 1.4 جيغاهيرتز و أربعة أخرى من نفس النوع تعمل بسرعة 2 جيغاهيرتز إضافة إلى النواتين الأخيرتين من نوع Cortex-A72 تعمل بسرعة 2.5 جيغاهيرتز.



أوضحت "ميديا تيك" بأنه من التحسينات التي سيجلبها هذا المعالج للأجهزة الذكية هو توفير جودة عالية و أفضل في قراءة الصوت أثناء إجراء المكالمات وفي الفيديو بامتلاكه بطاقة رسوميات من نوع Mali T800 عالية الدقة تمكن من تشغيل الفيديوات بجودة full HD أو 4K.
المعالج الجديد من ميديا تيك يدعم التشغيل المزدوج لكامرتين في الأجهزة الذكية كل واحدة بدقة 13 ميغابيكسل ويضمن تشغيلها بجودة عالية ويوفر جودة التصوير بدقة 4K، و يدعم تشغيل كاميرا واحدة قد تصل دقتها حتى 32 ميغابيكسل و بتقنية HDR.




يذكر أن شركة MediaTek هي أول من أطلق معالج عشاري النوى لتسبق بذلك منافستها "كوالكوم" التي أعلنت في وقت سابق أنها تسير نحو إطلاق معالج عشاري النوى خلال هذا العام أيضا وهو معالج Snapdragon 818.

أشارت ميديا تيك إلى أنها ستعمل قريبا مع بعض الشركات على طرح أجهزة ذكية تعمل بمعالج Helio X20 الأول من نوعه و أنه يمكن إطلاق أحد الأجهزة قبل نهاية هذا العام.

No comments