غووغل تقدم مبالغ مالية للمستخدمين الذين يكتشفون ثغرات في تطبيقاتها

تقوم شركة غووغل سنوياً بتقديم ملايين الدولارات للخبراء الأمنيين والمستخدمين ذوي الكفاءات في إكتشاف ثغرات في خدماتها و وبرامجها , وهناك العديد من الخبراء الأمنيين الذين يعيشون كأثرياء مما يحققونه من إكتشافهم لعدة ثغرات ويتنافسون فيما بينهم لإيجادها و إبلاغ الشركات المسؤولة عنها و التي بدورها  تقدم مبالغ ضخمة قد تصل إلى مليون دولار!!
وخلال السنوات الماضية قامت غووغل بتقديم مبالغ مالية لكل من يكثشف ثغرات أمنية في خدماتها على الأنترنت وبرامج الحاسوب الخاصة بها لكنها هذه المرة قامت بتوسيع المجال وأضافت إمكانية التبليغ عن الثغرات في تطبيقاتها الخاصة بالأندرويد و IOS .
غووغل تقدم مبالغ مالية للمستخدمين الذين يكتشفون ثغرات في تطبيقاتها


وسوف يحصل كل من قام باكتشاف ثغرة أمنية في تطبيقات غووغل على مكافئة مالية بعد أن يبلغها بالثغرة التي عثر عليها وهناك مبالغ مالية هامة حسب أهمية و خطورة الثغرة.
وقالت Google أنه يمكن لأي شخص التبليغ عن ثغرة أمنية يجدها في تطبيقاتها المتوفرة على "غووغل بلاي" أو "أيتونز" ما سيساعد غووغل على إكتشافها مُبكرا و إصلاحها لحماية تطبيقاتها و مستخدميها من أخطار الهاكرز.

وجدير بالذكر ان غووغل قد دفعت ما يُناهز 4 ملايين دولار للخبراء الأمنيين و المسخدمين الذين اكتشفوا ثغراتها في مختلف برامجها وخدماتها على الأنترنت في السنوات الخمس الماضية منذ إعلانها عن برنامجها لإكتشاف الثغرات و أصبح الأن المجال أوسع لتحقيق المال من خلال إكتشاف الثغرات في تطبيقات أجهزة الاندرويد و ios لهذه الشركة العملاقة.

No comments