نهاية سامسونغ ستكون مشابهة لنهاية نوكيا ! - ForeLive

الاثنين، 9 فبراير، 2015

نهاية سامسونغ ستكون مشابهة لنهاية نوكيا !

نهاية سامسونغ ستكون مشابهة لنهاية نوكيا !

تعتبر الشركة الكورية الجنوبية " سامسونغ " واحدا من الفاعلين الرئيسيين في العالم الرقمي و إحدى كبار شركات صناعة الهواتف الذكية، و رغم أنها حققت السنة الماضية نتائج مالية غير مرضية على الإطلاق إلا أن ماضيها و تطلعاتها لهذه السنة تغطيان على هذا الفشل، لكن يبدو أنه ليس الجميع متفائلا بمستقبل الشركة.

شركة سامسونغ واجهت خلال الفترة الأخيرة مصاعب مالية كبيرة خصوصا بعد الفشل التجاري الكبير لهواتفها الذكية لسنة 2014 و على رأسها هاتف Galaxy S5 ما دفع الكثير من المراقبين لدق ناقوس الخطر خصوصا مع اقتراب موعد إطلاقها هاتفها الجديد و الذي تعول عليه الشركة بشكل كبير، حيث من الممكن القول أن الخطأ لم يعد مقبولا.

لكن الرأي الجديد لم يكن محايدا تماما بما أن مصدره هو المدير التنفيذي لشركة منافسة و هي شركة " موتورولا " حيث أشار " ريك اوسترلو " في تصريح له خلال نهاية الأسبوع الماضي للمجلة المعروفة " فوربس "  إلى أن نهاية سامسونغ ستكون مشابهة لنهاية الشركتين الفلندية نوكيا و الكندية بلاكبيري.

حيث أشار ريك اوسترلو أنه " كل سبع سنوات الشركة الرائدة في السوق تنتهي بالسقوط، و نحن نمر الآن من هذه الفترة الرائع التي يرى فيها الناس أنهم ليسو في حاجة إلى شراء هاتف ذكي بمبلغ يفوق 600 دولار لكي يشعروا بتجربة الهواتف الذكية مرتفعة التكلفة و المواصفات " في إشارة واضحة إلى هواتف سامسونغ.

و رغم أن كلام المدير التنفيذي لموتورولا قد يحمل بعض الحقيقة إلا أنه ينظر له دائما على أنه جزء من الدعاية المنافسة التي تطلقها الشركات المتنافسة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق