الأربعاء، 11 فبراير، 2015

بالصور :جولة إلى مركز بيانات الفيسبوك بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية

قبل 11 عاما، وفي 4 فبراير 2004، أطلق مارك زوكربيرج مشروعه thefacebook، الذي يتيح التواصل بين طلاب الجامعات الأمريكية. على مر الأعوام نم هذا المشروع  ليتحول إلى شركة عملاقة ولها مكاتب في جميع أنحاء العالم.اليوم سنقوم سويا بجولة في احد مراكز البيانات الجديدة لهذه الشركة في القطب الشمالي ،وتحديدا في مدينة لوليا السويدية. هذا المركز هو من يعالج البيانات التي يتم مشاركتها بين مستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية حول العالم.
بالصور :جولة إلى مركز بيانات الفيسبوك بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية

 هذا المركز أصبح من أكبر مراكز البيانات للشركة  خارج الولايات المتحدة.ومن المرجح أن يكون واحدا من مراكز البيانات الأكثر كفاءة واستدامة في العالم.




جميع المعدات في وسط محطة الطاقة الكهرومائية المحلية ،والتي توفر الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وبالتالي تقليل عدد المولدات الاحتياطية لأكثر من 70٪. 



بالإضافة إلى الطاقة المنتجة من المياه، يستخدم أيضا الهواء البارد لتبريد الخوادم التي تخزن الصور والفيديو والتعليقات ...الخ وتستخدم الحرارة الزائدة للحفاظ على درجة الحرارة داخل المكاتب.



الشبكة الاجتماعية الفيسبوك شرعت في إنشاء مجتمع الذي يهدف إلى تصميم معدات عالية الأداء مع استخدام الحد الأدنى من البلاستيك والمعدن في بنائها.هذه التصاميم متاحة للجميع ، بحيث يمكنهم استخدامها، أو تحسينها.




0 التعليقات

إرسال تعليق