الاثنين، 2 فبراير، 2015

بيل جيتس نادم على عدم تعلمه اللغة العربية

بيل جيتس نادم على عدم تعلمه اللغة العربية

كشف أغنى رجل في العالم و مؤسس شركة مايكروسوفت " بيل جيتس " عن ندمه لأنه لم يقم طوال مسيرته بتعلم أي لغة غير اللغة الإنجليزية، و أبدى جيتس تحسره على عدم تعلمه اللغة العربية أو الفرنسية أو الصينية و اعتبر أن ذلك نوع من الغباء من جانبه.

تصريح بيل جيتس جاء على هامش جلسة (أسئلة/أجوبة) لمجتمع موقع " Reddit " ريديت في دورتها الثالثة و الذي قدم فيها مؤسس مايكروسوفت إجاباته و وجهة نظره حول تطور التكنولوجيا في السنوات القليلة القادمة، بالإضافة إلى كشفه عن مشروع مايكرسوفت السري الجديد و المتعلق بمساعد شخصي ذكي يقوم على  فكرة تسهيل حياة الناس في جميع المجالات الممكنة و ليس فقط في مجال التكنولوجيا.

أما على المستوى الشخصي فقد كشف بيل جيتس عن تحسره لعدم إتقانه لغات أخرى غير اللغة الإنجليزية، حيث قال " أشعر بالغباء الشديد لأنني لا أتقن أي لغة أجنبية، وأتمنى لو عرفت العربية أو الفرنسية أو الصينية. ولا أزال آمل أن يصبح لدي الوقت لتعلم إحدى هذه اللغات، وستكون الفرنسية على الأرجح لانه أسهل، توجهت لموقع تعليم اللغات دولينغو Duolingo  لفترة إلا أنني لم أتمكن من المتابعة فيه. والمثير أن مارك زوكيربيرغ يتقن اللغة الصينية وأدار حوار للرد على استفسارات طلاب باللغة الصينية، وهو أمر لا يصدق ".

بيل جيتس كشف كذلك أنه درس اللغتين اليونانية و الاتينية في المدرسة الثانوية و أن درجاته فيها كانت مميزة و هو ما ساعده حسب قوله على إغناء قاموسه بالمفردات.


0 التعليقات

إرسال تعليق