الاثنين، 9 فبراير، 2015

مشكلة تقنية ستمنع الاستفادة من بعض مميزات ويندوز 10 على الهواتف الذكية


ما زال الكثير من المستخدمين ينتظرون بفارغ الصبر النسخة النهائية من نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد " ويندوز 10 " خصوصا و أنه سيأتي لأول مرة متوافقا مع جميع منصات العرض بالإضافة إلى الإمكانيات الكثيرة التي سيوفرها، و هو الأمر الذي سيسعد مستعملي الهواتف الذكية خصوصا منخفضة التكلفة، لكن هناك عائقا يلوح في الأفق.

خلال نهاية الأسبوع الماضي نشرنا في مدونة المحترف بعض الصور المسربة للنظام الجديد على الهواتف الذكية  " ويندوز 10 فون " كما أن عددا من الأخبار أشارت إلى أن مايكروسوفت وخلافا لما كان متوقعا ستوفر نظامها الجديد حتى بالنسبة للهواتف الذكية منخفضة المواصفات التقنية و هو الأمر الذي نال رضى عدد كبير من مستخدميها إلا أن هذا الأمر لن يكون كاملا.

و حسب الأخبار فإن الهواتف منخفضة المواصفات التقنية و التي تتوفر على 512 ميغا كسعة للذاكرة العشوائية سيكون باستطاعتها كذلك تشغيل نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز فون 10 لكنها لن تتوفر على كل الميزات المتوفرة في النظام بشكل عام أو بتلك المتوفرة في الهواتف ذات المواصفات المرتفعة، حيث ستكون بعضا من الميزات المهمة غائبة.

القرار الجديد جاء في تغريدة لـ " جو بلفيور "  نائب رئيس الشركة، المكلف بقطاع أنظمة تشغيل المجموعة في مايكروسوفت، و هو يعد على كل حال خبرا جيدا لأصحاب الهواتف منخفضة الثكلفة و المواصفات و الذين بدورهم سيتمكنون من تجريب نظام ويندوز 10 فون.



0 التعليقات

إرسال تعليق